القائمة الرئيسية

الصفحات

وزارة العمل بغزة تعتمد معايير جديدة لتصاريح العمال بالداخل المحتل

صادقت وزارة العمل ، مساء الأحد الموافق 25.06.2023 ، على لجنة تعديل معايير تصاريح العمل في الأراضي المحتلة وتوصيات وكيل وزارة العمل السيد محمد إيهاب الغصين. وقال إن الهدف من التغييرات هو تحقيق معايير تضمن قدرًا أكبر من العدالة بين المسجلين. وقال إن ذلك تم بالتعاون مع المؤسسات الشريكة والخبراء ، بناءً على الشكاوى المقدمة سابقًا.

قال م. وقال الغصين إن التغييرات التي اقترحتها اللجنة ستحدث تغييراً واضحاً وهاماً في نظام الألوان المعتمد للعمال ، حيث يوجد 20 ألف عامل تتغير ألوانهم للأفضل ، بينما هناك 8000 عامل سيتم تخفيض درجاتهم وفقًا لذلك. . . حسب المعايير.


وأضاف أنه مع التغييرات الجديدة ، ستتم إضافة درجتين أخريين إلى إجمالي عدد العمال المتزوجين الذين مُنعوا من الإنجاب منذ أكثر من 5 سنوات ، وستضاف درجة أخرى إلى العمال الأقل زواجًا. أولئك الذين أكملوا 5 سنوات وليس لديهم أطفال وأطفالهم المتزوجون والعاملين سيتم حذفهم أيضًا من سجل الأب ، وفقط تحت الوصاية ، لذلك سترتفع درجاتهم أو تنخفض وفقًا لذلك ، وسيتم إرجاع سنهم. بينما يتناسب طرديًا مع عدد النقاط للعامل ، تزداد حالة الحصول على الشهادة المهنية بمقدار 3 درجات ، وتزداد الكفاءة المهنية بمقدار 4 درجات ، وتحسب على 5 نقاط لوجودها. عامل. شهادة لمن قام بالتسجيل بعد فتح رابط التسجيل في MS 2021.


يشير إليه. وأوضح الغصين أن 3000 مرشح فقط تم ترشيحهم في الربع الثاني من عام 2023 ، مما أخر عملية ترشيح مرشحين داخليين جدد.


وسبق للوزارة الموافقة على عدة ألوان تتمثل في "الأخضر والأصفر والبرتقالي والأحمر والأسود" للعاملين المسجلين لديها على صلة بالعمل في المناطق الداخلية المحتلة. الموثوقية والشفافية الكاملة في هذا الملف.

منذ الاستيلاء على ملف تصريح العمل في الأراضي المحتلة ، أدخلت وزارة العمل "العمر ، عدد الأطفال ، الشهادة المهنية ، الوضع الوظيفي ، ملكية السيارة ، عمل الزوج / الزوجة ، تصريح العمل" لترشيح العمال الراغبين في العمل. . ويهدف إلى تحديد المرشحين الأكثر احتياجًا من خلال برنامج إلكتروني مستقل عن التدخل البشري مع "سجل التخصيص والسجل التجاري والأقدمية". 

تعليقات

التنقل السريع